تحذير هام للرجال.. احذروا شرائح الجبن

كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة "هارفارد" للصحة العامة في بوسطن أن الشباب الذين يتناولون أكثر من 3 شرائح من الجبن يوميًّا قد يعرِّضون خصوبتهم للخطر.وحسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد لاحظ الباحثون أن الرجال الذين يتناولون 3 حصص غذائية فقط من الجبن يوميًّا تضعف لديهم نوعية الحيوانات المنوية مقارنة بغيرهم.وتحتوي الحصة الغذائية على 28 جرامًا من الجبن، وملعقة صغيرة من القشدة، ومغرفة من البوظة أو كوب من الحليب كامل الدسم.ويعتقد الباحثون أن الهرمونات النسائية الموجودة طبيعيًّا في الحليب قد تتدخل في قدرة الرجال على التناسل، حيث قارن العلماء الأنظمة الغذائية لـ 189 شابًّا في عمر يتراوح بين 19 و25 عامًا، لم يعانِ أحدهم من الوزن الزائد وجميعهم نحيفون ويمارسون الرياضة على الأقل لمدة ساعة ونصف الساعة في الأسبوع.وملأ الشباب استمارة أجابوا فيها على أسئلة تتعلق بتناولهم منتجات الحليب والفاكهة واللحوم وأنواع أخرى من الأغذية في الأسبوع، ونظر الباحثون في نوعية الحيوانات المنوية للمشاركين وسرعة حركتها وشكلها، ووجدوا أنها أضعف بنسبة 25% عند الذين يتناولون أكثر من 3 حصص من مشتقات الحليب كامل الدسم في اليوم.
مفكرة الإسلام






















