معاناة طلبة مع غياب التواصل مع الأجهزة الإدارية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات

 


" الشاوية بريس "تنقل معاناة مواطن   مع إدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات.

"طلب مني أحد أصدقائي تسجيل ابنته  الحاصلة على الباكالوريا هذه السنة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات عبر النيت، حاولت القيام بذلك مرات عديدة عبر موقع الجامعة لكن بدون نتيجة فقررت زيارة الكلية للاستفسار.

دخلت الكلية فوجدت نفسي تائها بين جدرانها .لايوجد مكتب للإرشادات ولا علامات للتوجيه ،فبدأت أطوف بين المكاتب ،معظمها مغلق،والطلبة مصطافون أمامها.

وأنا أسأل الطلبة عن المكتب الذي لعله يجيب عن استفساري ،لمست فيهم الاستياء والتدمر من غياب التواصل مع الأجهزة الإدارية من أجل تلبية حاجاتهم.فهناك من يعاتب بعض الموظفين عن سوء تعاملهم بالإضافة إلى المحسوبية والزبونية.أما الحصول على بيان النقط فالمكتب المخصص لذلك مغلق في غالبية الأحيان .في نفس السياق،تقول إحدى الطالبات أن آخر أجل للتسجيل بالإجازة المهنية هو نهاية شهر يوليوز ، لكنها لم تتمكن من الحصول على بيان النقط الخاص ب(الأسدس الرابع s4( ولن يكون جاهزا إلا خلال شهر شتنبر.

وأضافت الطالبة بأن الأخطاء بالجملة في نظام المعلوميات ،دائما الضحية هو الطالب،وأعطت مثالا لذلك: الطالب يجتاز الامتحان يجد نفسه غائبا في بيان النقط الجماعي.

تم توجيهي من أحد الطلبة إلى إحدى المدرجات ،فاستفسرت موظفا عن مشكلة صديقي فقال لي بأن هناك عطل خاص بتسجيل الطلبة الجدد في موقع الجامعة وسيحل قريبا."

أنشره على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي:

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook    StumbleUpon    Newsvine

إضافة تعليق

شكرا على مشاركتك سينشر تعليقك ان شاء الله تعالى